Printing ISSN 2521-8352
Online ISSN 2521-8360

تقديم الورقة العلمية

1) تقبل المجلة الأعمال التي تتبع الأسلوب العلمي، والمنهج الصحيح في الكتابة.
2) تنشر المجلة الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة في حقل العلوم الاقتصادية، وحقول المعرفة الأخرى ذات الصلة بها، التي لم يسبق نشرها أو تقديمها للنشر إلى جهات نشر أخرى.
3) تنشر المجلة الأبحاث والدراسات باللغتين العربية والإنجليزية التي لم يتم نشرها سابقا أو مقدمة للنشر في مجلات أو دوريات أخرى.
4) أن يمثل البحث إضافة علمية نظرية أو تطبيقية في أحد مجالات الاقتصاد والأعمال.
5) أن تُعتمد الأصول العلمية المتعارف عليها في إعداد البحوث والدراسات العلمية بما في ذلك التقديم للبحث بتعريف لأهدافه والمنهجية المتبعة وتنسيق أقسامه والتوثيق الكامل للمراجع والجداول وإدراج خاتمة تتضمن خلاصة ما توصل إليه الباحث.
6) ترسل البحوث والدراسات ومراجعات الكتب والتقارير إلى رئيس التحرير على البريد الإلكتروني للمجلة (jebsmu@eps.misuratau.edu.ly) يحتوي على المادة العلمية المراد نشرها.
7) يرسل الباحث أو الكاتب مع البحث ملخصاً باللغة الإنجليزية إذا كانت اللغة العربية هي لغة البحث ويرسل ملخصاً باللغة العربية إذا كانت اللغة الإنجليزية هي لغة البحث، ويراعى أن يتضمن الملخص: أهداف البحث، مشكلة البحث، المنهجية المتبعة في البحث، النتائج الأساسية التي توصل إليها، والكلمات الدالة (المفتاحية)؛ على ألا يتجاوز عدد كلمات الملخص 300 كلمة.
8) يجب أن تتضمن العروض والمراجعات معلومات كافية عن الكتاب أو البحث أو الرسالة محل العرض أو المراجعة. كما يجب أن تتضمن العرض أو المراجعة رأي العارض أو المراجع في الكتاب أو البحث أو الرسالة مع توضيح مدى أهمية المادة العلمية وقدرة المؤلف على تغطية الموضوع.
9) يكتب الباحث اسمه ثلاثياً وجهة عمله ووظيفته مع ذكر عنوان المراسلة وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني وعنوان البحث المقدم للمجلة وإقرار بعدم نشر المادة العلمية في جهة أخرى وفق النموذج المعد بالخصوص.
10) تخصص قائمة المراجع في آخر البحث، ولا توضع فيها إلا تلك المراجع التي تم الإشارة إليها في متن البحث وترتب المراجع والهوامش والاقتباسات وفق أصول البحث العلمي المعتمدة بالمجلة.
11) تخضع كل المساهمات العلمية في المجلة للتحكيم ويبلغ الباحث بنتائج التحكيم والتعديلات المطلوبة من قبل المحكمين- إن وجدت- خلال أسبوعين من تاريخ استلام ردود المحكمين.
12) يصبح البحث المنشور ملكاً لمجلة دراسات الاقتصاد والأعمال وتستوجب إعادة نشره في أماكن أخرى الحصول على موافقة كتابية من هيئة تحرير المجلة.
13) يتحمل الباحث مسئولية اتباع كافة التعليمات وقواعد النشر الواردة في دليل النشر العلمي للمجلة، كما يتحمل مسؤولية المراجعة اللغوية للبحث، مع الالتزام التام بأخلاقيات البحث العلمي ولا تحال البحوث للتحكيم في حالة وجود مخالفات.
14) تعبّر الأعمال التي تنشر في المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي المجلة.


لتقديم الورقات العلمية للمجلة، يمكنكم ذلك عن طريق المنظومة الالكترونية الخاصة بالمجلة
[تسجيل الدخول] | [إنشاء حساب]

النماذج