Printing ISSN 2521-8352
Online ISSN 2521-8360

تعريف

مجلة دراسات الاقتصاد والأعمال دورية علمية محكمة تصدر عن كلية الاقتصاد بجامعة مصراتة، تأسست عام 1435ه، الموافق 2014 م.






ترحب مجلة دراسات الاقتصاد والأعمال بمشاركة الكتّاب والباحثين، وتسعى إلى نشر إنتاجهم من البحوث والدراسات والمقالات العلمية، وكذلك نشر ملخصات الرسائل الجامعية وبحوث الندوات والمؤتمرات وملخصاتها وعروض الكتب وفقاً للشروط والقواعد والمواصفات المتعارف عليها في كتابة البحث العلمي. فهي دورية علمية متخصصة ومحكمة تقبل الأعمال التي تتبع الأسلوب العلمي، والمنهج الصحيح في الكتابة وتنشر المجلة الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة في حقل العلوم الاقتصادية، وحقول المعرفة الأخرى ذات الصلة بها، التي لم يسبق نشرها أو تقديمها للنشر إلى جهات نشر أخرى.


كلمة رئيس هيئة التحرير

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، الحمد لله الذي أنعم علينا بفضله،
إدراكاً لأهمية الدور الكبير لمؤسسات التعليم العالي ومن بينها كلية الاقتصاد بجامعة مصراتة في تقديم الخدمات العلمية والإنتاج العلمي ونشر البحوث العلمية في مختلف المجالات واتباع المنهج العلمي في تشخيص الواقع والقضايا والمشاكل والتحديات القائمة وتقديم الحلول الناجعة لأزمات البلاد، فإنه يشرفنا كهيئة تحرير لهذه المجلة العلمية المحكمة لنشر كل ما يتعلق بالبحث العلمي من مساهمات الأكاديميين والباحثين والمهتمين في المجالات الاقتصادية والإدارية والمحاسبية والمالية والسياسية والعلوم ذات الصلة، باللغة العربية والإنجليزية.

وتأتي عملية النشر العلمي للأوراق البحثية بهذه المجلة كمساهمة علمية وإضافة للمعرفة وإنتاجا علميا نتشرف بنشره وتقديمه للقراء والباحثين وطلاب العلم والمهتمين والمنظمات والمؤسسات والجهات المسؤولة من أجل تحليل ووصف الظواهر والمواضيع والمشاكل والقضايا التي تتعرض لها بلادنا خاصة والبلدان العربية عامة. ويشرفنا ويسعدنا كهيئة تحرير لهذه المجلة بـمـا يـقـدمـه الـزملاء مـن مقترحات وأفكار مميزة، لتحقيق بعون الله ما نصبوا إليه خدمة للبحث العلمي.

وتقبلوا شكري وتقديري واحترامي

د. عبدالحكيم محمد مصلي
رئيس تحرير مجلة دراسات الاقتصاد والأعمال

أهداف

تهدف المجلة إلى تحقيق الأهداف التالية:
1- نشر البحوث والدراسات النظرية والتطبيقية في مجال العلوم الاقتصادية وحقول المعرفة الأخرى ذات الصلة بها، التي لم يسبق نشرها أو تقديمها للنشر إلى جهات نشر أخرى..
2- نشر عروض ومراجعات الكتب الصادرة حديثاً ورسائل الدراسات العليا المعتمدة والندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش التي تقع ضمن تخصص المجلة.
3- توفير مراجع لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا وكافة المهتمين بالقضايا الاقتصادية من خلال ما ينشر بالمجلة من بحوث ودراسات.
4- الاسهام في نشر المعرفة في مجال العلوم الاقتصادية بمختلف فروعها.