جامعة مصراتة في ضيافة معهد يونس إمره لتوقيع اتفاق فتح فرع للمركز بليبيا

التصنيف:اخبار
التاريخ: 2022-10-26


dfs
جامعة مصراتة في ضيافة معهد يونس إمره لتوقيع اتفاق فتح فرع للمركز بليبيا width=
تعزيزا للتعاون الثقافي والمعرفي وفي اتجاه الانفتاح على ثقافات وعلوم الشعوب، جرى في العاصمة التركية أنقره توقيع البروتوكول التنفيذي لفتح فرع معهد يونس امره بجامعة مصراتة، حيث مثل جامعة مصراتة السيد رئيس جامعة مصراتة "أ.د محمد الدنفور" ومثل معهد يونس إمره السيد "أ.د. عبدالله يلتشم" نائب رئيس المعهد.
وبعد مراسم التوقيع باشر وفد الجامعة المرافق لرئيس الجامعة في هذا الحدث وهم مسجل عام الجامعة ومدير مكتب التعاون الدولي ومدير مركز اللغات ومدير مركز الإعلامي بالجامعة بعقد جلسة نقاش على التفاصيل التنفيذية للاتفاق مع الادارات النظيرة بمعهد يونس امره.
ويعد معهد يونس امره مؤسسة ثقافية وتعليمية أنشأت عام 2009 يقدم برامج تعليمية وتدريبية في مجال اللغة التركية وله فروع في 56 دولة حول العالم،
وتهدف الجامعة من هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي في قسم اللغة التركية وآدابها وعلومها الذي سيتم استحداثه بكلية اللغات بالجامعة ودعمه بالمكتبة والموارد والخبرات اللازمة بناء على هذا الاتفاق، إضافة الى تنفيذ مجموعة من برامج التعاون المتنوعة التي تدعم القسم وطلابه وأساتذته مثل العمل على توفير منح دراسية للطلاب ودورات قصيرة وطويلة المدى.


جامعة مصراتة في ضيافة معهد يونس إمره لتوقيع اتفاق فتح فرع للمركز بليبيا