وفد من جامعة مصراتة يلتقي بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبه بوزارة التعليم

التصنيف:اخبار
التاريخ: 2021-05-26


dfs
وفد من جامعة مصراتة يلتقي بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبه بوزارة التعليم width=
وفد من جامعة مصراتة يلتقي بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبه بوزارة التعليم
طرابلس| 3_مايو_2021 ميلادي
21_رمضان_1442 هجري
حِرصًا من جامعة مصراتة على التواصل الدائم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، واتباعًا لنهجها الدائم في عرضها لكل أعمالها وأنشطتها وخططها الحالية والمستقبلية على السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ وفي هذه الليلة من ليالي شهر رمضان المبارك بتاريخ 21_رمضان_1442هجري الموافق 3_مايو_2021م استقبل السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية الأستاذ الدكتور "عمران القيب" وفدًا من جامعة مصراتة بمكتبه بمقر وزارة التعليم، وتكون وفد جامعة مصراتة من السادة:
_أ.د. "فرج علي أبوشعالة"
رئيس جامعة مصراتة.
_د. "محمد محمد سوالم"
وكيل الجامعة للشؤون العلمية.
_أ.د. "محمد سالم كعيبة"
المستشار الآكاديمي لرئيس الجامعة.
_أ.د. "الهادي محمد صافار"
رئيس اللجنة الاستشارية
_أ.د. "عبدالحميد سالم الحداد"
مقرر لجنة إعداد مقترح برنامج الدكتوراه في علوم الأحياء.
_م. "علي محمد أبودبوس"
كاتب عام الجامعة.
_أ. "عبدالواحد امحمد الأصيفر"
مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة.
_أ. "أنور أبوالقاسم موسى"
منسق العلاقات بمكتب رئيس الجامعة.
وبحضور أ. "محمد عمر بن غلبون" مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين، والسيد "ربيع بشير القمودي" مدير مكتب الشؤون القانونية والشكاوى، والسيد "موسى الكوبة" مدير مكتب معالي الوزير.
وتم خلال اللقاء، مناقشة العديد من الموضوعات الأكاديمية والإدارية والفنية ذات العلاقة بالعمل الأكاديمي، وقد أبدى معالي الوزير ارتياحه للأداء الإداري والأكاديمي والفني المميز لجامعة مصراتة.
وقد أشاد السيد رئيس جامعة مصراتة الأستاذ الدكتور "فرج علي أبوشعالة" والوفد المرافق له؛ بالجهود التي يبذلها معالي الوزير؛ من أجل الارتقاء بمستوى مؤسسات التعليم العالي، وحرصه على دعم العملية التعليمية بالجامعات، ومتابعة حقوق منتسبيها باستمرار.
وتمخض اللقاء، عن تشكيل لجنتين على مستوى الوزارة وهما:
_(لجنة للنظر في الأسعار النمطية لمشاريع التعليم)
_(لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس)
وقد حضر جانب من الاجتماع، السيد معالي وزير التعليم العام الأستاذ الدكتور "موسى المقريف" والذي أشاد هو الآخر بنشاطات جامعة مصراتة وتميز الآداء، وما حقّقته جامعة مصراتة من تطور في السنوات الأخيرة وخاصة في مجال "التعاون الدولي" و"الدراسات العليا" "وخدمة المجتمع والبيئة" والذي تُوج بحصولها على تراتيب متقدمة على الصعيد المحلي.
وتم أثناء الاجتماع، تسليم مقترح نيل درجة الدكتوراه الفلسفة في علوم الأحياء بكلية العلوم بجامعة مصراتة؛ حيث أصدر معالي الوزير تعليماته الفورية بإحالته إلى لجنة الدراسات العليا بالوازرة؛ للنظر في هذا الملف في أقرب وقت.
وخلال لحظات اللقاء، قدم السيد رئيس جامعة مصراتة بصفته رئيس اللجنة المُشَكَّلة، بشأن فحص وتقييم الجامعات الخاصة، شرحًا تفصيليًّا عن سير عمل اللجنة، الأمر الذي نال استحسان معالي الوزير والسادة الحضور، وبدوره تعهد معالي الوزير بتقديم جميع التسهيلات لكي تُنهي اللجنة أعمالها على الوجه المطلوب.
نسأل الله التوفيق والسّداد لوفد جامعة مصراتة ولكل منتسبيها، ومن مقامنا هذا في المركز الإعلامي لجامعة مصراتة، نتقدم بالشكر الجزيل للسيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية الأستاذ الدكتور. "عمران القيب" ولكل فريق عمله بالوزارة؛ على جهودهم المضنية في سبيل الارتقاء الدائم بالعملية التعليمية على كل المستويات.


وفد من جامعة مصراتة يلتقي بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبه بوزارة التعليم