جامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، ينظمان "المؤتمر العلمي الأول لحماية المستهلك

التصنيف:اخبار
التاريخ: 2021-03-28


dfs
جامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، ينظمان
مصراتة| 20_مارس_2021م
سعيًا من جامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، لترسيخ مبدأ الحرص على المواطن، وإيمانًا من المؤسستين بالمسؤولية المجتمعية المنوطة بهن تجاه الوطن والمواطن، لتفعيل الدور التوعوي من مضار ومخاطر بعض المنتوجات المستوردة التي يستهلكها المواطن، وتزامنًا مع احتفاء العالم باليوم العالمي لحماية المستهلك والذي أقرته الأمم المتحدة عام 1985 والذي يصادف ال15 من مارس من كل عام، نظّمت جامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، (المؤتمر العلمي الأول لحماية المستهلك)، والذي حضره عديد من الشخصيات المهتمة والمتابعة للحدث من مختلف الجامعات والمؤسسات الليبية.
وحضر مراسم الافتتاح السيد رئيس جامعة مصراتة أ.د. "فرج علي أبوشعالة" الذي ألقى كلمة الجامعة، مُثنيًا على اهتمام الجامعة ومنظمة الرقيب الليبية بمثل هذه الأحداث التي تُلامس بموضوعاتها الحرص الدائم والاهتمام بصحة المواطن، من خطر بعض المنتوجات المستوردة، شاكرًا الحضور الكريم على اهتمامهم ولتلبية الدعوة وتواجدهم هذا اليوم لإثراء المؤتمر والاستفادة منه.
كما حضر من الجامعة السيد وكيل الجامعة للشؤون العلمية د. "محمد محمد سوالم" والسيد عميد كلية الاقتصاد د. "إسماعيل الشهوبي" والسيد رئيس المؤتمر د. "عبدالله الشيخ" وعدد من السادة عمداء الكليات المحترمين وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة، والسيد نقيب موظفي الجامعة وعدد من السادة الموظفين بالكليات.
وبحضور عدد من الشخصيات المسؤولة بالمجلس البلدي مصراتة، والسادة مسؤولي المؤسسات الراعية للحدث من مندوبين وإعلاميين.
تم خلال جلسات المؤتمر طرح ومناقشة عدد من الأوراق البحثية في صلب الموضوع، والتي منها،
_ مفهوم وتطور التجارب الإقليمية في حماية المستهلك، وحماية المستهلك من السلع المقلدة في ضوء التشريع الليبي،
_وتأثير شكل غلاف السلعة على رضى الزبائن.
_ قياس درجة وعي المواطن في شراءه للسلع في مدينة يفرن.
_ حقوق و واجبات المستهلك من وجهة نظر طلبة كلية الاقتصاد بجامعتي صبراتة والزاوية.
وغيرها من الورقات العلمية المحكمة التي تسهم في معرفة موضوع الحدث وفهمه بالشكل المناسب.
تم في نهاية المؤتمر تكريم كل السادة البحّاث، والسادة رؤساء اللجان المنظمة للحدث، وإنهاء الحدث على تمام الساعة الثانية مساء هذا اليوم.
نسأل الله التوفيق للجميع، متمنيين الصحة والسلامة لكل أبناء الوطن.


جامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، ينظمان "المؤتمر العلمي الأول لحماية المستهلكجامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، ينظمان "المؤتمر العلمي الأول لحماية المستهلكجامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، ينظمان "المؤتمر العلمي الأول لحماية المستهلكجامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، ينظمان "المؤتمر العلمي الأول لحماية المستهلكجامعة مصراتة ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك، ينظمان "المؤتمر العلمي الأول لحماية المستهلك