رسالة قسم التمريض هي تحقيق التمييز في مجال التعليم التمريضي و القيادة و البحث العلمي و الممارسة المهنية المتطورة لخريجي الكلية لمواكبة العصر وتلبية احتياجاته
رسالة قسم التمريض هي تحقيق التمييز في مجال التعليم التمريضي و القيادة و البحث العلمي و الممارسة المهنية المتطورة لخريجي الكلية لمواكبة العصر وتلبية احتياجاته
تغطي الأهداف العامة والخاصة لقسم التمريض المحاور الثلاثة: التعليم، البحث العلمي وخدمة المجتمع.
إعداد جيل من الخريجين القادرين على العمل والتطور العلمي والمهارى في مهنة التمريض والارتقاء بالمستوى الصحي في ليبيا.
• تطبيق المهارات التمريضية في تقييم وتشخيص المشكلات الصحية للمرضى.
• تخريج طالب مؤهل علمياً وأكاديمياً ومعرفياً وأخلاقياً لرعاية المرضى والأصحاء في شتى المجالات و مواكبة العصر والتقدم العلمي.
• استخدام التقنيات التمريضية العلاجية.
• ممارسة مهارات القيادة والإدارة للارتقاء بجودة التمريض والخدمة الصحية.
• تطبيق المهارات العلمية والسلوكية في تقديم العناية التمريضية.
• مساعدة المواطنين لتحقيق احتياجاتهم الصحية والتكيف مع التغيرات الصحية المصاحبة للمرض.
• تطبيق قيم وأخلاقيات مهنة التمريض
• الارتقاء بالمفاهيم المجتمعية بمهنة التمريض.
• تقديم الرعاية التمريضية لكافة شرائح المجتمع في المجال العلاجي والسريري والوقائي .
• الربط الموضوعي بين العلوم التمريضية والمشاكل الصحية .التعاون مع الفريق الصحي
• تنمية القدرة على الحكم على الحالات السريرية من خلال الاستقصاء العلمي والتفكير التقديري والتحليل المنطقي المبني على الأدلة والبراهين.
علي الطالب اجتياز عدد 130 من الوحدات لغرض التخرج تحميل ملف بالمقررات الدراسية للقسم
اعداد خريجين مؤهلين بأصول المعرفة والتدريب على المهارات المطلوبة في مجال الوبائيات ومكافحتها لرفع من مستوي الصحة العامة في المجتمع.
• تقديم برامج تعليمية تستند على المفاهيم الحديثة لعلم الوبائيات ومواكبة لتطلعات المجتمع
• اعداد وتأهيل أخصائي وبائيات على درجة عالية من المعرفة والمهارة
• إجراء البحوث الميدانية ذات الصلة بالمشكلات الصحية ونشر المعرفة للارتقاء بصحة المجتمع
• تطوير مهارات الكوادر الفنية في مجال الوبائيات الحقلية من خلال التدريب المستمر
• تقديم المشورة العلمية للمؤسسات الصحية في الموضوعات ذات الصلة بالمجالات المختلفة لعلم الوبائيات
• الترصد الوبائي للإمراض المعدية المستهدفة وقياس معدلات الاصابة بها في المجتمع.
• اعداد الاستبيانات والتقصي الميداني للإمراض والأوبئة والمتفشيات المرضية المختلفة.
• متابعة المخالطين لمرضى الامراض المعدية واتخاذ الاجراءات الوقائية طبقا للأنظمة الصحية.
• استخدام أنظمة التقسيم العالمية لترميز الأمراض والاصابات والوفيات في المجتمع.
• المشاركة في البحوث الصحية من خلال اجراء المقابلات وتجميع البيانات وتحليلها وصياغة نتائج الدراسات
• المشاركة في تقييم جودة وفاعلية البرامج والخدمات الصحية بهدف تحسين كفاءتها.
• حساب المؤشرات الصحية المتعلقة بالأمراض والوفيات واداء المراكز الصحية.
• المشاركة في تنفيذ برامج مكافحة واستئصال الامراض المعدية بالتعاون مع افراد الفريق الصحي.
المعرفة العلمية والاتقان من الأساسيات المهمة لتأسيس اخصائي أوبئة يعمل على وقاية المجتمع من الامراض الوبائية لرفع من مستوي الصحة العامة في المجتمع
الرسالة
اعداد خريجين مؤهلين بأصول المعرفة والتدريب على المهارات المطلوبة في مجال الوبائيات ومكافحتها لرفع من مستوي الصحة العامة في المجتمع.
# | رمز المادة | اسم المادة | عدد الوحدات | توصيف المادة | الأسبقية |
---|---|---|---|---|---|
1 | AR 102 | اللغة العربية | 2 | لا يوجد | |
2 | EN 101 | اللغة الانجليزية 1 | 4 | لا يوجد | |
3 | IS 108 | الثقافة الإسلامية | 2 | لا يوجد | |
4 | CO 103 | علوم الحاسوب | 3 | لا يوجد | |
5 | GB 105 | الأحياء العامة 1 | 3 | لا يوجد | |
6 | CH 106 | الكيمياء العامة 1 | 3 | لا يوجد | |
7 | PS 107 | علم النفس العام | 2 | لا يوجد | |
8 | AP104 | علم وظائف الأعضاء والتشريح 1 | 5 | لا يوجد | |
9 | EN 201 | اللغة الانجليزية 2 | 4 | لا يوجد | |
10 | CH 202 | الكيمياء العامة 2 | 3 | لا يوجد | |
11 | GB 203 | الأحياء العامة 2 | 3 | لا يوجد | |
12 | BCH 205 | مقدمة في الكيمياء الحيوية | 3 | لا يوجد | |
13 | AP 204 | علم وظائف الأعضاء والتشريح 2 | 3 | لا يوجد | |
14 | EFA 206 | الإسعافات الأولية والطوارئ | 2 | لا يوجد | |
15 | TOX 207 | علم السموم | 2 | لا يوجد | |
16 | PY 209 | الفيزياء العامة | 2 | لا يوجد | |
17 | CH 312 | صحة المجتمع | 2 | لا يوجد | |
18 | CH 312 | صحة المجتمع | 2 | لا يوجد | |
19 | GB 302 | الأحياء الدقيقة العامة | 3 | لا يوجد | |
20 | BIS 315 | الإحصاء الحيوي | 2 | لا يوجد | |
21 | ME 304 | الأخلاقيات الطبية | 2 | لا يوجد | |
22 | EN 301 | اللغة الانجليزية 3 | 4 | لا يوجد | |
23 | EPI 311 | مبادئ علم الوبائيات | 2 | لا يوجد | |
24 | GP 307 | علم الأمراض العام | 3 | لا يوجد | |
25 | EP 306 | التلوث البيئي | 2 | لا يوجد | |
26 | WS 403 | معالجة مياه الصرف الصحي | 2 | لا يوجد | |
27 | TE 405 | مصطلحات علم الأوبئة | 2 | لا يوجد | |
28 | EPI 406 | علم الوبائيات التطبيقي | 4 | لا يوجد | |
29 | EPI 402 | الناقلات والسيطرة عليها | 3 | لا يوجد | |
30 | DM 404 | علم السكان | 3 | لا يوجد | |
31 | DM 404 | علم السكان | 3 | لا يوجد | |
32 | EN 401 | اللغة الانجليزية 4 | 4 | لا يوجد | |
33 | HCS 407 | مهارات التواصل في الرعاية الصحية | 2 | لا يوجد | |
34 | CO 408 | تطبيقات الحاسوب | 3 | لا يوجد | |
35 | MB 501 | علم البكتريا الطبية | 3 | لا يوجد | |
36 | EPI 502 | الأمراض الطفيلية والسيطرة عليها | 4 | لا يوجد | |
37 | SH 503 | الصحة المدرسية | 3 | لا يوجد | |
38 | TQM 504 | إدارة الجودة الشاملة | 2 | لا يوجد | |
39 | HI 509 | عدوى المستشفيات | 2 | لا يوجد | |
40 | PH 506 | علم الأدوية | 2 | لا يوجد | |
41 | NFS 507 | التغذية وسلامة الغذاء | 4 | لا يوجد | |
42 | EPI 601 | الأمراض المنقولة وغير المنقولة والسيطرة عليها | 4 | لا يوجد | |
43 | ACM 602 | علم الأحياء الدقيقة الطبية المتقدم | 4 | لا يوجد | |
44 | EPI 603 | وبائيات الأمراض المعدية | 3 | لا يوجد | |
45 | HS 610 | نظام الرعاية الصحية | 2 | لا يوجد | |
46 | OH 604 | الصحة المهنية | 3 | لا يوجد | |
47 | VIR 605 | مقدمة في علم الفيروسات | 2 | لا يوجد | |
48 | RM 609 | طرق البحث 1 | 2 | لا يوجد | |
49 | EPI 701 | الأمراض المزمنة والسيطرة عليها | 4 | لا يوجد | |
50 | EPI 702 | المسافرين والصحة الدولية | 3 | لا يوجد | |
51 | EPI 703 | الدراسات الوبائية والتقارير | 3 | لا يوجد | |
52 | HE 704 | التثقيف الصحي 1 | 3 | لا يوجد | |
53 | EPI 705 | الأمراض الوبائية وغير الوبائية | 4 | لا يوجد | |
54 | RM 708 | طرق البحث 2 | 2 | لا يوجد | |
55 | HE 801 | التثقيف الصحي 2 | 3 | لا يوجد | |
56 | ML 802 | القيادة والإدارة | 2 | لا يوجد | |
57 | EPI 803 | الأمراض المعدية والسيطرة عليها | 4 | لا يوجد | |
58 | RM 807 | مشروع التخرج | 2 | لا يوجد | |
59 | PRH 804 | الصحة المتقدمة | 2 | لا يوجد | |
60 | SE 805 | الاختيارية التخصصية | 2 | لا يوجد |
تحقيق الريادة والتميز محلياً وعالمياً من خلال تجهز أخصائيين أكفاء في التغذية الإكلينيكية، يقدمون العلاج الغذائي للأفراد والجماعات في المواقع الصحية المختلفة، وبرامج بحثية متميزة في مجال التغذية العلاجية على المستوى المحلي والعالمي.
يسعى القسم إلى تخريج كوادر على درجة عالية من الاحتراف والمهنية، يمكنها من العمل في مختلف المواقع الصحية، وتقديم خدمات متميزة في مجال التغذية العلاجية، وممارسة مهن التغذية والرعاية الصحية، وتحقيق التقدير والاعتراف العالمي بجودة خريجي القسم.
أخصائي التغذية هو ذلك الشخص المؤهل تأهيلاً علمياً و عملياً في مجال التغذية بحيث يكون له القدرة على التعامل مع المريض و تخطيط البرنامج الغذائي المناسب لحالته الصحية. و هو ذلك الشخص الذي له القدرة على إعطاء المعلومات الغذائية للفرد و المجتمع بصورتها الصحيحة. و هو القادر على تخطيط برامج غذائية توعوية من شأنها أن تسهم في تغيير العادات و السلوكيات الغذائية الخاطئة إلى أخرى صحيحة .
• التعرف على العوامل الصحية, النفسية, الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على الحالة الغذائية أو تتأثر به.
• الاشتراك مع الطبيب المعالج لدعم المريض في علاج الحالات المرضية.
• تخطيط وحساب العناصر الغذائية لتلبية الاحتياجات الغذائية لمختلف الفئات العمرية.
• التعامل مع المريض على وجه الخصوصية وتخطيط البرنامج الغذائي المناسب لحالته الصحية.
• التثقيف والارتقاء بالسلوك الغذائي الوقائي للفرد والمجتمع.
• تشجيع العادات الغذائية السليمة , وتحسين نمط الحياة من خلال خيارات سهلة وذكية.
علي الطالب اجتياز عدد 130 من الوحدات لغرض التخرج
# | رمز المادة | اسم المادة | عدد الوحدات | توصيف المادة | الأسبقية |
---|---|---|---|---|---|
1 | AR 102 | اللغة العربية | 2 | لا يوجد | |
2 | EN 101 | اللغة الانجليزية 1 | 4 | لا يوجد | |
3 | IS 108 | الثقافة الإسلامية | 2 | لا يوجد | |
4 | CO 103 | علوم الحاسوب | 3 | لا يوجد | |
5 | GB 105 | الأحياء العامة 1 | 3 | لا يوجد | |
6 | CH 106 | General Chemistry I | 3 | لا يوجد | |
7 | CH 106 | General Chemistry I | 3 | لا يوجد | |
8 | PS 107 | علم النفس العام | 2 | لا يوجد | |
9 | AP104 | علم وظائف الأعضاء والتشريح 1 | 5 | لا يوجد | |
10 | EN 201 | اللغة الانجليزية 2 | 4 | لا يوجد | |
11 | CH 202 | الكيمياء العامة 2 | 3 | لا يوجد | |
12 | CH 202 | الكيمياء العامة 2 | 3 | لا يوجد | |
13 | GB 203 | الأحياء العامة 2 | 3 | لا يوجد | |
14 | BCH 205 | مقدمة في الكيمياء الحيوية | 3 | لا يوجد | |
15 | AP 204 | علم وظائف الأعضاء والتشريح 2 | 3 | لا يوجد | |
16 | EFA 206 | الإسعافات الأولية والطوارئ | 2 | لا يوجد | |
17 | EFA 206 | الإسعافات الأولية والطوارئ | 2 | لا يوجد | |
18 | TOX 207 | علم السموم | 2 | لا يوجد | |
19 | PY 209 | الفيزياء العامة | 2 | لا يوجد | |
20 | TN 311 | مقدمة في تغذية الإنسان | 2 | لا يوجد | |
21 | GB 302 | الأحياء الدقيقة العامة | 3 | لا يوجد | |
22 | MB 303 | الأحياء الجزيئية | 3 | لا يوجد | |
23 | ME 304 | الأخلاقيات الطبية | 2 | لا يوجد | |
24 | EN 301 | اللغة الانجليزية 3 | 4 | لا يوجد | |
25 | EP 306 | التلوث البيئي | 2 | لا يوجد | |
26 | GP 307 | علم الأمراض العام | 3 | لا يوجد | |
27 | TN 401 | التغذية خلال مراحل العمر 1 | 3 | لا يوجد | |
28 | TN 402 | الكيمياء الحيوية التغذية 1 | 3 | لا يوجد | |
29 | TN 403 | الاحتياجات الغذائية | 3 | لا يوجد | |
30 | TN 404 | أمراض سوء التغذية | 3 | لا يوجد | |
31 | FM 405 | ميكروبات الغذاء | 3 | لا يوجد | |
32 | EN 401 | اللغة الانجليزية 4 | 4 | لا يوجد | |
33 | HCS 407 | Healthcare Communication Skills | 2 | لا يوجد | |
34 | TN 501 | التغذية خلال مراحل العمر 2 | 3 | لا يوجد | |
35 | TN 502 | الكيمياء الحيوية التغذوية 2 | 3 | لا يوجد | |
36 | TN 503 | التقييم و المسح التغذوي 2 | 3 | لا يوجد | |
37 | TN 504 | التغذية السريرية 1 | 3 | لا يوجد | |
38 | NI 505 | التغذية و المناعة | 3 | لا يوجد | |
39 | FSH 506 | صحة و سلامة الغذاء | 3 | لا يوجد | |
40 | NP507 | علم الأدوية التغذية | 2 | لا يوجد | |
41 | TN 508 | التثقيف والارشاد التغذية | 3 | لا يوجد | |
42 | TN 601 | تغذية المجتمع | 3 | لا يوجد | |
43 | TN 602 | علم الوبائيات التغذوي | 2 | لا يوجد | |
44 | TN 604 | التغذية السريرية 2 | 3 | لا يوجد | |
45 | ME 605 | علم الغدد الصماء والأيض | 2 | لا يوجد | |
46 | NDI 606 | تداخل الغذاء والدواء | 2 | لا يوجد | |
47 | TN 607 | التقييم و المسح التغذوي 2 | 3 | لا يوجد | |
48 | RM 609 | طرق البحث 1 | 2 | لا يوجد | |
49 | HS 610 | نظام الرعاية الصحية | 2 | لا يوجد | |
50 | BS 709 | الإحصاء الحيوي | 2 | لا يوجد | |
51 | TN 701 | اقتصاديات التغذية | 2 | لا يوجد | |
52 | TN 702 | تغذية الرياضيين | 2 | لا يوجد | |
53 | TN 703 | التغذية السريرية 3 | 3 | لا يوجد | |
54 | TN 704 | التغذية الوقائية | 2 | لا يوجد | |
55 | TN 705 | الاتجاهات الحديثة في التغذية | 2 | لا يوجد | |
56 | TN 706 | التقييم السريري في الأغذية 1 | 2 | لا يوجد | |
57 | TN 707 | جودة وخدمات الغذائية في المستشفيات | 2 | لا يوجد | |
58 | RM 708 | Research Methods 2 | 2 | لا يوجد | |
59 | TN 801 | التقييم السريري في التغذية 2 | 2 | لا يوجد | |
60 | TN 802 | التغذية الوريدية والأنبوبية | 3 | لا يوجد | |
61 | TN 803 | التغذية والصحة الدولية | 2 | لا يوجد | |
62 | IMD 804 | الاضطرابات الأيضية الوراثية | 3 | لا يوجد | |
63 | TN 805 | تغذية الأمومة والطفولة | 4 | لا يوجد | |
64 | FA 806 | تحليل الأغذية | 3 | لا يوجد | |
65 | RM 807 | مشروع التخرج 3 | 3 | لا يوجد |
a.elgenaidi@nurs.misuratau.edu.ly
قسم التمريض العام أحد أقسام كلية.التمريض جامعة مصراته. فهذا الصرح التعليمي يقدم لنا فرصة قيمة للتعلم المهني ويوفر للطلاب الأسس التعليمية المطلوبة للتطوير الشخصي والمهني حيث تمثل التغيرات المستمرة والتطورات في مجال الرعاية الصحية تحديات في القطاع الصحي على المستوى المحلي والدولي. ولقد أدى التطور السريع للتكنولوجيا والاحتياجات المجتمعية لمزيد من الخدمات الصحية إلى تغير دور الممرض داخل المستشفى بشكل خاص والمجتمع بشكل عام لكي يقوم بتلبية تلك التحديات والعمل على تحقيق التقدم في مجالات الرعاية الصحية .
للقسم رؤية في أن يصبح مركز للتميز يساهم في تطوير التمريض و إعداد خريجين ذو مهارات علمية و عملية قادرين على العمل بكفاءة في ظل العولمة و لتحقيق ذلك يسعى القسم إلى الحفاظ على الجودة و التعليم التمريضي و تشجيع الهيئة التدريسية بالقسم للقيام بأبحاث لتطوير المهنة و تحسين خدمات الرعاية الصحية .
إعداد جيل من الخريجين القادرين على العمل والتطور العلمي والمهارى في مهنة التمريض والارتقاء بالمستوى الصحي في ليبيا.
• تطبيق المهارات التمريضية في تقييم وتشخيص المشكلات الصحية للمرضى.
• تخريج طالب مؤهل علمياً وأكاديمياً ومعرفياً وأخلاقياً لرعاية المرضى والأصحاء في شتى المجالات و مواكبة العصر والتقدم العلمي.
• استخدام التقنيات التمريضية العلاجية.
• ممارسة مهارات القيادة والإدارة للارتقاء بجودة التمريض والخدمة الصحية.
• تطبيق المهارات العلمية والسلوكية في تقديم العناية التمريضية.
• مساعدة المواطنين لتحقيق احتياجاتهم الصحية والتكيف مع التغيرات الصحية المصاحبة للمرض.
• تطبيق قيم وأخلاقيات مهنة التمريض
• الارتقاء بالمفاهيم المجتمعية بمهنة التمريض.
• تقديم الرعاية التمريضية لكافة شرائح المجتمع في المجال العلاجي والسريري والوقائي .
• الربط الموضوعي بين العلوم التمريضية والمشاكل الصحية .التعاون مع الفريق الصحي
• تنمية القدرة على الحكم على الحالات السريرية من خلال الاستقصاء العلمي والتفكير التقديري والتحليل المنطقي المبني على الأدلة والبراهين.
علي الطالب اجتياز عدد 130 من الوحدات لغرض التخرج تحميل ملف بالمقررات الدراسية للقسم
علي الطالب اجتياز عدد 130 من الوحدات لغرض التخرج تحميل ملف بالمقررات الدراسية للقسم
يتطلع قسم التمريض النفسي بكلية التمريض جامعة مصراته الى احتلال مكانة الصدارة بين أقسام الكلية المختلفة فيما يخص البحث العلمي وخدمة المجتمع والتعليم والتعلم طبقا لمعايير الجودة الشاملة.
المساهمة في اعداد خريج متميز ذو مهارة عالية قادرا على التعامل مع المجتمع عامة ومع المرضى النفسيين في المؤسسات الصحية المختلفة.
دراسة العوامل الاجتماعية الثقافية التي تؤثر على سلوكيات الأفراد ، والأسر، والمجتمعات الكبيرة. أيضا إعطاء الفرصة للطلاب والطالبات للتعرف على السلوكيات الطبيعية والمرضية والتكيف معها داخل السياق الاجتماعي الثقافي. هذا الى جانب دراسة المشاكل النفسية وتقديم الرعاية الصحية لها في جميع المراحل العمرية المختلفة والتعرف على الامراض النفسية والعقلية المزمنة وتقديم الرعاية الخاصة بها .
1. تقديم مقررات دراسية متميزة ذات جودة عالية تسهم في إعداد الطلاب وتأهيلهم بجودة عالية وتنمية قدراتهم المنهجية والفكرية والعلمية.
2. تنمية مهارات الطلاب في مجالات الاتصال، وتنظيم الوقت وإدارته، والبحث، وتطوير الذات.
3. ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام والشعور بالمسئولية وتعزيز مبادئ القيادية والثقة بالنفس وغرس روح المبادرة.
5. بناء العلاقة العلاجية بين المريض والممرض.
6. استخدام تقنيات التواصل بكفاءة.
7. تقييم الحالة النفسية والمزاجية والسلوكية للمريض.
8. وضع حدود سلوكيه علاجيه لتعامل المريض مع الاخر.
9. التعامل مع الحالات النفسية والعقلية المختلفة وتقديم الرعاية التمريضية المناسبة لها.
محاضرات, مهارات , معمل عمل ميداني , حلقات بحث في مجال التخصص, حلقات للتعليم على طريقة حل المشكلات وذلك بعرض الحالات المرضية الموجودة في المجتمع للتعرف عليها ومعرفة كيفية التعامل معها.
ايمانا منا بأن شريحة مبثوري الأطراف والمعاقين هي أحد أهم الشرائح في المجتمع وهى جزء لا يتجزأ منه لدا وجب علينا توفير الخدمة والرعاية الصحية اللائقة والمناسبة لهم والتي تلبى احتياجاتهم الخاصة, وتنسيهم اعاقتهم وتعزز اندماجهم مع الفئات الأخرى من المجتمع.
تتضمن إعداد كوادر مؤهلة علميا وعمليا ومدربة تدريبا جيدا على اكتساب المهارات والتقنيات التي يتطلبها برنامج الرعاية بهده الفئة من المجتمع, بحيث تكون قادرة على توظيف هده المهارات والتقنيات المختلفة لتقديم الأفضل والأجود للتعامل مع دوى الاحتياجات الخاصة بمختلف شرائحهم, كما نسعى الى مواكبة التطور وكل ما هو جديد في هدا المجال.
• تزويد بلادنا بالكوادر المؤهلة التي تمتلك القدرة على تقييم الأفراد من ذوي الإعاقات المختلفة وتزويدهم بالأطراف الاصطناعية أو الأجهزة المساعدة اللازمة وفقا لظروفهم السريرية.
• تحسين نوعية حياة المرضى، ومستوى من الاستقلال عند لأشخاص الذين لديهم إعاقات ناتجة عن الإصابة أو المرض.
• محاولة تدليل كل الصعاب والمعوقات التي تعترض هده الفئة من المجتمع والبحث على أسبابها ومحاولة ايجاد الحلول المناسبة لها.
• الرعاية والاهتمام بمبثوري الأطراف ودوى الأطراف الصناعية وتقديم الخدمات المميزة لهم والتي من شأنها ان تضاهى الخدمات المقدمة لهم بالخارج, مما يضمن راحتهم وتخفيف عناء السفر والتنقل عنهم
تدريس مقررات دراسية على مستوى متقدم، تتماشى مع متطلبات مهنة علوم المختبرات الطبية، وإعداد خريجين مزودين بالمعلومات النظرية والمهارات الفنية التي تحقق الجودة في مجال الخدمات المختبرية والمعملية، ومؤهلين لمواكبة المتغيرات المستقبلية في علم المختبرات الطبية وأنظمة الرعاية الصحية، والاحتياجات المتزايدة للمجتمع.
• إعداد متخصصين مؤهلين تأهيلاً عالياً في مجال المختبرات الطبية والأحياء الدقيقة التشخيصية والكيمياء السريرية وأمراض الدم وبنوك الدم.
• تزويد الطالب بالمعلومات النظرية والمهارات العلمية والعملية للعمل في مجال المختبرات الطبية وألاجهزة التشخيصية وضمان الجودة بالمختبرات.
• تشجيع الطلاب ودعمهم لإعداد البحوث العلمية ومواكبة التقدم العملي في مجال علوم المختبرات الطبية.
• مشاركة الطلاب في خدمة المجتمع وتنمية الوعي الصحي في مجال التخصص .