مكتب البحوث والاستشارات


يعد مكتب البحوث و الاستشارات من المكاتب الحديثة بكلية تقنية المعلومات. وقد تأسس هذا المكتب بناء على قرار رئيس الجامعة رقم (412) لسنة 2021 ضمن الهيكل التنظيمي لكلية تقنية المعلومات، بحيث يُعنى بشئون البحوث والاستشارات بالكلية. ويُدار هذا المكتب من قبل عضو هيئة تدريس يعامل ماليا وإدارياً معاملة رؤساء الأقسام العلمية بالكلية. وقد باشر المكتب عمله بمبنى الكلية بتاريخ 02-06-2021.


الرؤية

بالاعتماد على الخطة الاستراتيجية للكلية، تم وضع رؤية ورسالة وأهداف مع تلك الخطة، وهي كالتالي:
أن تكون الكلية مصدرا متميزا في إثراء البحث العلمي للمساهمة في تنمية المجتمع والبيئة المحيطة في مجال تقنية المعلومات.


الرسالة

تلتزم كلية تقنية المعلومات بجامعة مصراتة بتوفير بيئة بحثية محفزة في مجال تقنية المعلومات، وتقديم الاستشارات والحلول التقنية للمساهمة في تنمية المجتمع والبيئة.


الأهداف

يهدف المكتب إلى توفير بيئة للبحث العلمي تمكن أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وطلاب الدراسات الجامعية من تطوير قدراتهم البحثية وتنميتها. وذلك عن طريق:

1- دعم مكتبة الكلية بالكتب والدوريات العلمية والاشتراك في المكتبات الإلكترونية العالمية.
2- استحداث مجموعات بحثية ودعمها.
3- تحفيز الباحثين على المشاركة في المؤتمرات العلمية وورش العمل.
4- وضع برامج تدريبية لرفع القدرات العلمية والبحثية لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والطلبة.
5- تشجيع التأليف العلمي والترجمة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية في مجال تقنية المعلومات.

المكتب يسعى ويطلع بالتعاون مع جميع منتسبي الكلية، إداريين وأعضاء هيئة التدريس ومعيدين وطلبة، في وضع مجموعة من الإجراءات والأنشطة الغرض منها تحويل أهداف المكتب إلى برنامج عمل واضح على مدار العام.
وسوف يتم إطلاع جميع الباحثين في الكلية عن طريق جميع وسائل التواصل المتاحة لتوضيح عمل المكتب وأنشطته بشكل دوري مثل، تحديد مواعيد ورش العمل والندوات والمحاضرات والدورات وغيرها من الأنشطة.


تواصل معنا

researchoffice@it.misuratau.edu.ly