مجلس كلية تقنية المعلومات بجامعة مصراتة يعقد اجتماعه العادي الثالث للعام 2021م

التصنيف: أخبار
التاريخ: 2021-04-07


dfs

مجلس كلية تقنية المعلومات بجامعة مصراتة يعقد اجتماعه العادي الثالث للعام 2021م
مصراتة| الأحد الموافق31. مارس. 2021م

بدعـــــــوة كريمة من السيد/ عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة مصراتة للسادة أعضاء مجلس الكلية، انعقد الإجتماع العادي الثاني لمجلس الكلية لعام 2021م ، على تمام الساعة التاسعة (09:00) من صباح يوم الاربعاء الموافق 31.مارس. 2021م، بقاعة الإجتماعات بالكلية، برئاسة الأستاذ/ عيسى حسين مانيطة عميد الكلية. وقد تم فيه مناقشة البنود التالية:
البنـــــد الأول: إعتماد محضر الاجتماع العادي (( الثاني )) لعام 2021 المنعقد بتاريخ 07/ 03/ 2021 م.
البنـــــد الثانــي: متابعــــــة سير العملية التعليمية والاستعداد للامتحانات النهائية ، وفيه عرض السادة رؤساء الأقسام العلمية أهم النقاط المتعلقة بانتظام الدراسة أقسامهم وأهم المشاكل والعراقيل والتي تركزت على فقدان بعض المحاضرات بسبب انقطاع الكهرباء بشكل متكرر والصيانه المفاجأه لبعض المدرجات، قم ناقش الحاضرون الاجراءات اللازمة لاجراء الامتحانات النهائية من تشكيل لجان وإصدار تكليفات المراقبة والملاحظة والتنسيق الجيد لتوزيع الطلاب على قاعات الامتحانات .
البنــــــــــــــــــــــــــــد الثالث: ما يخص مكتب الدراسات العليا والتدريب: حيث تم مناقشة تقرير يتضمن وضع طلاب الدراسات العليا، خاصة المتعثرين منهم وضرورة مراسلة الجامعة بهذا التقرير لمعرفة الاجراء القانوني المتعلق بهؤلاء الطلاب. كما تم تأكيد قبول عشرون (20) طالبا في برنامج الدراسات العليا لدراسة الماجستير، منهم سبع (7) معيدين، والبقية تم اختيارهم حسب المعدل. بالاضافه لعرض بعض المتطلبات الأخرى اللازمة لانتظام الدراسه في برنامج الدراسات العليا.
البنــــــــــــــــــــــد الرابع: ما يخص الجودة وتقييم الآداء، حيث تم مناقشة مشكلة ضعف المشاركة من الجميع في مجال الجودة، مما سينعكس سلبا على الوضع العام للكلية، خاصة ان الكلية يفترض بها التقديم على الاعتماد المؤسسي، وهو من مسؤولية كل المشتغلين بالمؤسسة، وبدون مشاركتهم الفعالة في هذا الامر لن يتم انهاء العمل في الوقت المناسب. كما نوه السيد/ عميد الكلية على أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة توصيف كل المقررات بالكلية، وسيكون عمل اللجنة هو متابعة عمل اعضاء هيئة التدريس والتنسيق بينهم لإكمال توصيف المقررات.

البنــــــــــــــــــــد الخامس: في هذا البند عرض السيد/ عميد الكلية، مجموعة من المراسلات الواردة الى الكلية لتعميمها وأخذ العلم بما جاء فيها، بالاضافة الى استعراض محاضر اجتماعات الاقسام الخاصة بقبول أعضاء هيئة تدريس جدد، بالاضافة لبعض المراسلات بخصوص محاضرات علمية وورش عمل بالشراكة مع مؤسسات أخرى.


وفي ختام الاجتماع وبعد أن أنهى المجلس مناقشة جدول أعماله قدّم السيد/ عميد الكلية شكره وتقديره للسادة الحضور ، متمنيا للجميع التوفيق والسّداد في أعمالهم، ورفعت الجلسة على تمام الساعة 11:30 ظهرا من نفس اليوم.