استبيان تقييم جودة الموقع

مركز المعلومات والتوثيق


لا يخفى على أحد في وقتنا الحاضر أهمية تقنية المعلومات والاتصالات في تنمية بيئة العمل وتحسينها وتطويرها؛ عليه فقد تم إنشاء مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة ليقوم بإنشاء بيئة عمل بتقنية متميزة ومواكبة للتطور التقني المتسارع؛ وذلك من أجل الارتقاء بمستوى العمل وتحسين الأداء الأكاديمي والإداري داخل الجامعة، من خلال التوظيف الأمثل للإمكانات المتاحة، بما يحقق رؤية جامعتنا وأهدافها المستقبلية. يعمل مركز المعلومات والتوثيق على تزويد طلبة الجامعة وباحثيها وموظفيها بأحدث التقنيات التي تسهل عليهم العمل في مجالاتهم وأبحاثهم من خلال تقديم خدمات الربط الشبكي الداخلي، والوصول إلى شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، وانشاء البريد الإلكتروني، وتصميم المنظومات والتطبيقات المختلفة، وتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لجميع كليات و مراكز الجامعة. كما يلتزم المركز من خلال التعاون مع الأساتذة المختصين بتقديم الاستشارات التقنية، وتدريب كوادر الجامعة في مجال تقنية المعلومات لتنمية القدرات البشرية من أجل الوصول الى مخرجات جامعية مؤهلة علمياً وتقنياً. ختاماً، أتقدم بالشكر الجزيل لجميع العاملين بالمركز على مجهوداتهم في تحقيق أهدافه، واسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد.


الرؤية

التميز في الأداء من خلال منظومة جامعية تقنية حديثة بمعايير عالمية.


الرسالة

تقديم أفضل الخدمات التقنية المتكاملة لدعم كافة المهام الإدارية والتعليمية والبحثية، للارتقاء بمستوى الأداء بالجامعة، مع مواكبة أحدث التقنيات للرفع من كفاءة جميع منتسبي الجامعة. وكذلك التعاون مع إدارات و مراكز الجامعة الأخرى لتقديــم خدمــات استشارية و تدريــبية فــي مجال تقنية المعلومــات، بتميــز وجــودة عاليــة، وبطــرق تنمــي الفكــر والإبــداع، لإعــداد كفــاءات وطنيــة قــادرة علــى الإســهام فــي برنامــج التحــول الوطنــي.


الأهداف

استخدام أحدث التقنيات المعلوماتية لدعم جميع النشاطات داخل الجامعة.
مطابقة استراتيجية الجامعة مع برامج الحوْكَمة الإلكترونية.
توفير البنية التحتية من برمجيات وشبكات اتصالات مطابقة للمعايير الدولية.
انشاء مركز بيانات للجامعة وربطه بجميع كليات الجامعة بالرغم من تباعد المسافات بينها.
التعاون مع الكليات والأقسام التقنية بالجامعة لدعم التحول إلى جامعة ذكية لتأخذ مكانها بين الجامعات الاقليمية.
تقديم الاستشارات الفنية واقتراح الحلول في مجالات تقنية المعلومات.
توســيع شــراكات الجامعة وأنشــطتها وخدامتهــا البحثيــة والاستشــارية والمعرفيــة من خلال المساهمة في خطط التدريــب فــي مجــال تقنية المعلومــات للمســتفيدين محليــاً بمــا يحقــق رؤيــة المركز بشــكل خــاص والجامعة بشــكل عــام.


المبادئ والقيم

الجودة - التميز- العمل الجماعي - الابتكار- المسئولية - المصداقية


الهيكلية التنظيمية

مديــــــــر مركــــز المعلومات والتوثيق
وحدة البرمجة والمنظومات
وحدة الشبكات وأمن البيانات
وحدة نظم المعلومات الجغرافية
وحدة الإحصاء والنشر الإلكتروني
وحدة الصيانة والدعم الفني


تواصل معنا

web@idc.misuratau.edu.ly